ولكي ينجح المنتج الخالي من الدخان في الحد من الأضرار، يجب أن يُقدّم هذا المنتج مخاطر أقل – مقارنة بالاستمرار في التدخين - وأن يكون بديلاً مقبولاً للمدخنين البالغين الحاليّين بحيث يستخدمونه بشكلٍ كامل. بالإضافة إلى المذاق، والجوانب الحسية الأخرى، فإنّ استهلاك النيكوتين بكميات مقاربة للسجائر التقليدية مهم في تحقيق القبول لدى المدخنين البالغين.

 

تحتوي المنتجات الخالية من الدخان على النيكوتين - فهل هي ما زالت خطيرة؟

 

إنّ المنتجات التي تحتوي على التبغ و/أو النيكوتين ليست خالية من المخاطر. يجب ألّا يستخدم القاصرون، أو الحوامل، أو الأمهات المُرضِعات، وكذلك الأشخاص الذين يُعانون من أمراض حالية مثل أمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم أو السكري، المنتجات المحتوية على التبغ أو النيكوتين. لا ينبغي للقاصرين على وجه الخصوص أن يحصلوا على المنتجات المحتوية على التبغ أو النيكوتين.

فعلى سبيل المثال، أوضحَ تقرير من جمعية الجراحين العمومية في الولايات المتحدة لعام 2014، أنّ عددًا من الدراسات على الحيوانات أظهرت أنّ استهلاك النيكوتين من قِبل المراهقين يمكن أن يُضعِف التطور المعرفي1.

من ناحيةٍ أخرى، أظهرت العديد من الدراسات المستقلة أنّه على الرغم من أنّ النيكوتين ليس خاليًا من المخاطر، إلّا أنّه ليس السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالتدخين2

إنّ السبب وراء الغالبية العظمى من الآثار الضارة الناجمة عن تدخين السجائر هو المواد الكيميائية التي تتكوّن عندما يتم حرق التبغ.

يُعتبر التخلص من عملية احتراق التبغ وبالتالي تقليل مستويات المركبات الضارة بشكلٍ كبير - المعروفة باسم المكوِّنات الضارة والمحتمل أن تكون ضارة أو (HPHCs) - هو حجر الزاوية في تطوير المنتجات الخالية من الدخان. وفي الوقت الذي نُقلّل أو نتخلص فيه من المكوِّنات الضارة والمحتمل أن تكون ضارة (HPHCs)، فإنّ هدفنا هو أيضًا تقديم مذاق ومستوى نيكوتين يمكن مقارنتهما بالسجائر للمساعدة لضمان أنّ المدخنين البالغين الذين قد يستمرون في التدخين قد يُغيّرون بشكلٍ كامل.


 

''النيكوتين بحد ذاته ليس خطيرًا بشكلٍ خاص، وإذا كان من الممكن توفير النيكوتين بشكلٍ مقبول وفعّال كبديل للسجائر، فعند إذٍ يمكن إنقاذ ملايين الأرواح.''

[1] ] العواقب الصحية للتدخين—50 عامًا من التقدم: تقرير من جمعية الجراحين العمومية

[2] تقرير من جمعية الجراحين العمومية.

For a smoke-free product to be successful in reducing harm, the product must present less risk – compared with continued smoking – and be an acceptable alternative for current adult smokers so that they fully switch. In addition to taste, and other sensory aspects, a nicotine uptake comparable to cigarettes is important in achieving acceptance by adult smokers.

 

Smoke-free products contain nicotine – are they still risky?

 

Products containing tobacco and/or nicotine are addictive and not risk-free. Minors, pregnant women or nursing mothers, and people with existing conditions such as heart disease, high blood pressure or diabetes should not use tobacco or nicotine-containing products. Minors in particular should not have access to tobacco or nicotine-containing products.

Described in the US Surgeon General’s 2014 Report, for example, a number of animal studies have shown that nicotine consumption by adolescents can impair cognitive development1.

But several independent studies have shown that although nicotine is not risk-free, it is not the primary cause of smoking-related diseases2.

The majority of the harmful effects caused by cigarette smoking are caused by the chemicals formed when tobacco is burned.

Eliminating combustion and consequently dramatically reducing the levels of harmful compounds – known as Harmful and Potentially Harmful Constituents or HPHCs – is the cornerstone of smoke-free product development.

Whilst reducing or eliminating HPHCs, our goal is also to offer a taste ritual and nicotine level comparable to cigarettes to help ensure that adult smokers who would otherwise continue to smoke can fully switch.


 

“Nicotine itself is not especially hazardous, and if nicotine could be provided in a form that is acceptable and effective as a cigarette substitute, millions of lives could be saved.”

― Read the report of the Tobacco Advisory Group

[1] The Health Consequences of Smoking—50 Years of Progress: A Report of the Surgeon General

[2] Read the report of the Surgeon General.